التعاون التونسي الجزائري في المجال الاجتماعي محور لقاء وزير الشؤون الاجتماعية بوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الجزائري

بمناسبة حضوره افتتاح المنتدى التونسي الجزائري لرجال الأعمال

الذي ينعقد تحت شعار: "الجزائر وتونس نحو الاستغلال الأمثل لفرص الشراكة والاستثمار" ضمن الوفد الوزاري المشارك في أشغال الدورة 22 للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية والذي يترأسه رئيس الحكومة أحمد الحشّاني ، أجرى وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي يوم الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 لقاء مع وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الجزائري السّيد فيصل بن طالب.

وتناول اللقاء استعراض علاقات التعاون المشتركة بين البلدين الشقيقين والاتفاقيات الثنائية في المجال الاجتماعي التي سيتم إمضاؤها خلال هذه الدورة.
وفي هذا الإطار نوّه وزير الشؤون الاجتماعية السّيد مالك الزاهي بتطور مستوى التعاون المثمر، مستعرضا أهمية العلاقات التاريخية الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين والتي تجسّدت عبر إبرام عدة اتفاقيات وبروتوكولات تعاون بين تونس والجزائر لاسيما في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والعلاقات الشغلية.
ومن جهته، بيّن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الجزائري فيصل بن طالب أنّ الدورة (22) للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية تؤكد نجاح الشراكة الدائمة والمتواصلة بين البلدين وتقدم الدليل على أن سياسة البلدين في هذا المجال ثابتة ومتجذرة.
وعبّر الطرفان في ختام اللقاء عن رغبتهما المشتركة في مزيد تدعيم وتوسيع مجالات الشراكة والتعاون للاستفادة من تجارب البلدين في عدّة محاور مشتركة سواء فيما يتعلق بالمضمونين الاجتماعيين والتغطية الاجتماعية بمختلف مساراتها وأشكالها أو بمجالات أخرى تهم العمل والعلاقات المهنية وما يشهده من تطورات تقتضي الاستئناس بالتجارب الرائدة لكلا البلدين.
واتفق الوزيران على مزيد تكثيف اللقاءات بين مسؤولي البلدين لمزيد الاستفادة من هذه التجارب وتطويرها وتفعيل مختلف الاتفاقيات ومتابعتها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين ويخلق انطلاقة جديدة وفارقة في التعاون بين تونس والجزائر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115