محمد علي البوغديري: وزارة التربية في حاجة إلى مزيد من المعلمين والأساتذة ولا مجال للتقليص في عدد الموظفين

قال وزير التربية محمد علي البوغديري،

"ان الوزارة في حاجة إلى مزيد من المعلمين والأساتذة ولا مجال للتقليص في عدد الموظفين مضيفا قوله "نحن متمسكون بالحفاظ على التعليم العمومي".

وأضاف البوغديري، خلال افتتاح الندوة الوطنية حول التوقي من العنف والسلوكات المحفوفة بالمخاطر في الوسط المدرسي، "ان الحكومة متمسكة بالمحافظة على المؤسسات العمومية ولا مجال للتخفيض العشوائي في عدد الموظفين".
وتابع قوله ، "لا مجال للانحناء امام الضغوط والاملاءات الصادرة عن الدوائر الأجنبية" وأوضح ان وزارة التربية تعمل في إطار تطبيق مقاربة "منظومية" للشأن التربوي ترتكز بالأساس إلى اعتبار القطاع التربوي مجال لتدخل كافة الوزارات، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وذكر بالاستشارة الوطنية التي اطلقتها الوزارة منذ منتصف سبتمبر الماضي والمتعلقة بإصلاح نظام التربية والتعليم مشيرا الى ان دسترة الإصلاح التربوي بالتنصيص على أحداث المجلس الأعلى للتربية والتعليم المرتقب تركيزه في الفترة المقبلة والذي سيرأسه رئيس الجمهورية قيس سعيد، يعكس الارادة الحقيقة في ان يكون مسار الإصلاح محققا.
واعتبر وزير التربية في جانب آخر، ان عدة محاولات الإصلاح التربوي قد فشلت في تونس نتيجة عدم اعتماد المحيط التربوي كمنطلقا للمسار التربوي اذ كانت معظم المحاولات السابقة مسقطة وغير مسندة بمشاركة المواطنين. وأكد ان الخيارات التي سيدلي بها المواطنون بالمنصة المتعلقة باصلاح نظام التعليم والتربية ستكون محددة لمقررات الإصلاح في الزمن المدرسي ومواد ولغات التدريس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115