وزيرة الأسرة : اقبال كبير على برنامج الايداع العائلي لكبار السن بعد ترفيع المنحة الى 350 دينارا

يعرف برنامج الايداع العائلي لكبار السن اقبالا كبيرا

بعد الترفيع في منحة استقبال العائلات التونسية للمسنين من 200 الى 350 دينارا في مارس المنقضي ، وفق ما أفادت به وزيرة الأسرة و المرأة و الطفولة و كبار السن آمال بلحاج موسى.

وقالت الوزيرة لدى حضورها امس الأحد في النشرة الرئيسية للاخبار بالقناة الوطنية الأولى ان عدد المنخرطين في هذا البرنامج بلغ 275 بعد أن كان في حدود 111 حيث تم تخصيص اعتمادات تقدر بحوالي 850 ألف دينار لفائدته.
وأفادت أن الأسر المنخرطة في هذا البرنامج تقبل على ايواء النساء المسنات أكثر من الرجال المسنين حيث تبلغ نسبة النساء ما بين 82 و 84 بالمائة فيما تبلغ نسبة الرجال بمؤسسات رعاية كبار السن 75 بالمائة.
وشددت آمال بلحاج موسى على أنه سيتم الاشتغال أكثر على هذا البرنامج الذي انطلق منذ سنة 1996 باعتباره يوفر أسرة بديلة للمسن و حاضنة اجتماعية .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115