منوبة: انعقاد الجلسة التأسيسية للشركة الأهلية الجهوية ’’منوبة البيـة’’

عقدت الشركة الاهلية الجهوية "منوبة البية" ،

أمس الاحد بمقر بلدية منوبة جلستها التاسيسية، لتكون اول شركة اهلية تنهي كافة اجراءاتها القانونية بولاية بمنوبة، ومنها مرحلة الاكتتاب التي جذبت اكثر من 70 مساهما، وفق تاكيد عضو اللجنة التاسيسية فخر الدين الطرابلسي ل"وات".

وقد تم خلال اللقاء الذي اشرف عليه والي منوبة ،وممثل عن وزارة الشؤون الاجتماعية ، الاعلان عن تكوين الشركة واستيفائها كافة الاجراءات القانونية، مع البت في المساهمات وفي القائمة النهائية للمشاركين الى جانب تعيين مراقب للحسابات . .
وينتظر ان تتلو هذه الخطوة مرحلة ثانية، بعد 15 يوم، ستشهد انتخاب مجلس الادارة الذي سيتركب وفق المرسوم الرئاسي عدد 15 لسنة 2022 المؤرخ في 20 مارس 2022 والمتعلق بالشركات الأهلية، من 6 أعضاء على الأقل ومن 12 عضوا على الأكثر، يتواصل عملهم ثلاث سنوات، وفق قواعد التسيير، وذلك بعد قبول مطالب ترشح اعضاء اللجنة التاسيسية.
وقد حضر هذه الجلسة التأسيسية مواطنون ومممثلو ادارات جهوية ، تعرفوا على انشطة الشركة ، التي ستشمل الأشجار المثمرة والزراعات الكبرى و وتربية الماشية والسياحة الايكولوجية عبر تركيز إقامة ريفية، اضافة الى خدمات التحويل الاولي المرتبط بالقطاع الفلاحي وتقطير النباتات الطبية والعطرية وتثمين النفايات البيولوجية والمواد العضوية الى جانب الفلاحة الصناعية والثقافية وغيرها من الأنشطة ذات العلاقة.
كما جرى عرض اهداف الشركة الاهلية الرامية الى التموقع في الاسواق جهويا ووطنيا وعالميا، وتحقيق التنمية من خلال الاستغلال الامثل للموارد الطبيعية وخلق مواطن شغل تقدر ب50 موطن شغل قار،و40 موطن شغل غير قار.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115