احياء الذكرى 38 لعدوان حمام الشط

وضع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التونسية هائل الفاهوم، ومعتمد حمام الأنف السيد سامي بن عمر وكاتب

عام البلدية، اليوم الأحد 1 اكتوبر 2023 ، أكاليل زهور باسم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، على أضرحة "شهداء الثورة"، الذين ارتقوا خلال الغارة الإسرائيلية على مقر قيادة منظمة التحرير في تونس. وذلك بحضور اقليم حركة فتح والجالية الفلسطينية وكوادر منظمة التحرير الفلسطينية بالساحة التونسية وجمع من أبناء تونس.

جاء ذلك إحياءً للذكرى الـ38 للمجزرة، التي نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مقرات منظمة التحرير الفلسطينية بحمام الشط، والتي أسفرت عن ارتقاء 68 شهيدا، وجرح 100 من أبناء الشعبين الفلسطيني والتونسي.

كما وضع الفاهوم، ومعتمد حمام الشط بالانابة السيد الياس المهذبي، وكاتب عام البلدية ،إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء.

وأكد الفاهوم أن تواصل جرائم الاحتلال وإرهابه لن يثني شعبنا الفلسطيني عن النضال من أجل استعادة حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

كما قام السفير الفاهوم بالقاء بيان صادر عن عدد من السفراء المعتمدين لدى الجمهورية التونسية اعربوا من خلاله عن ادانتهم القوية لهذا العدوان الذي يشكل خرقا واضحا لسيادة الدول ولقوانين الشرعية الدولية مؤكدين على تقديرهم لتونس الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا على الموقف الثابت والدائم بدعم الحق الفلسطيني على جميع الأصعدة

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115