الجامعة العامة للتعليم الأساسي تنظم يوما وطنيا للردّ على "ممارسات" يتعرض لها القطاع

أكد الكاتب العام الجامعة التعليم الاساسي، نبيل الهواشي، "أن الجامعة تستعد لتنظيم يوم وطنى للرد على ما إعتبره

ممارسات تعرض لها قطاع التعليم الاساسي".
وأكد الهواشي، خلال اجتماع بمقر الاتحاد الجهوى للشغل بمدينة باجة خصص لرصد الإجراءات المتخذة ضدّ التعليم الأساسي والتي وصفها المجتمعون "بالقاسية جدّا"، "أن نضال القطاع والإتحاد سيتواصل من أجل فتح مفاوضات جدية للمطالبة بدعم المكاسب المادية للمعلمين الذين قال انهم "يعيشون فى خط الفقر".

وأضاف الهواشي ، أن رصد التجاوزات يهدف إلى تحديد كيفية الردّ والتصرف في المستقبل ، معتبرا أن وزارة التربية فشلت فى التعاطي مع ملف التعليم الأساسي وأن الإجراءات المتخذة دليل علي فشلها حسب تعبيره.
وبيّن أن الترقيات لم تنزل فى اجالها وأن إسناد منح العودة المدرسية للمعلمين قد تأخر حتى اليوم كما لم يتم الإعلان عن ترقيات المسار المهنى إضافة إلى عدم صرف منحة الريف لسنتين والتنكيل والضغوط الكبيرة الممارسة على النقابيين والتنكيل بالمعلمين والمديرين ، مشيرا إلى أن 24 مديرا من جملة 27 مديرا تم إعفاؤهم علي خلفية حجب الأعداد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115