‎على هامش مشاركته في الإجتماع الوزاري بالرياض وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون السياحي مع نظرائه من عدد من البلدان الصديقة

‎التقى وزير السياحة محمد المعز بلحسين بنظرائه من عدد من البلدان العربية والإفريقية وذلك بمناسبة مشاركته

في أشغال الإجتماع الوزاري للدول الأعضاء بالمنظمة العالمية للسياحة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة المنتظم بالرياض- المملكة العربية السعودية يومي 27 و28 سبتمبر 2023.

‎وقد التقى الوزير بكل من وزراء السياحة بالمملكة العربية السعودية، والعراق، والأردن، والهند، وتنزانيا، وغمبيا وغينيا الإستوائية، والجيبوتي.

‎وتم خلال هذه اللقاءات الثنائية التباحث حول سبل تعزيز التعاون بين تونس وهذه البلدان في مجالات ذات علاقة بقطاعي السياحة والصناعات التقليدية وخاصة تطوير برامج مشتركة لتبادل الخبرات والتجارب والتكوين والتدريب المهني وتكوين المكونين والاستفادة من التجربة التونسية في هذا المجال.

‎كما تم التطرق إلى أهمية التعاون من أجل تطوير العرض السياحي وطرق الترويج وتطوير السياحة الثقافية عبر حسن تثمين المعالم والمواقع الأثرية والاستفادة من خبرة عدد من البلدان العربية في هذا المجال فضلا عن تطوير منتوجات جديدة على غرار سياحة الأعمال والتظاهرات والمؤتمرات والسياحة الدينية وهي منتوجات من شأنها تعزيز التدفق السياحي وجذب فئة خاصة ذات قدرة انفاقية عالية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115