العثور على طفلة الـ14 سنة مقيّدة بسلسلة حديدية: إيقاف الأب وزوجته

أفادت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ،

أنه تبعاً للإشعار الوارد على مصالحها بخصوص شبهة تعرض فتاة تبلغ من العمر 14 سنة للعنف والاحتجاز منذ 28 أوت 2023، تولى مندوب حماية الطفولة بولاية سوسة، ظهر اليوم الخميس التنقّل في الإبّان رفقة الأجهزة الأمنيّة المختصّة ترابيّا والتعهّد بوضعيّة الطفلة واتّخاذ الإجراءات الحمائيّة لفائدتها.

وأضافت الوزارة أنه قد تمّ العثور على الضحيّة القاصر مقيّدة بسلسلة وقفل حديديين على مستوى الرقبة بمنزل والدها الذي تقطنه صحبة شقيقها بعد طلاق والديها ووفاة الأم وتزوّج والدها بثانية.
و قد تولى مندوب حماية الطفولة بولاية سوسة إعلام قاضي الأسرة قصد الإذن بالتدابير الحمائيّة المناسبة وفقا لما تقتضيه مصلحة الطفل الفضلى.
ورفضت الطفلة مواصلة العيش بمنزل والدها وتمّ إيواءها بمؤسسة رعاية مختصّة ووضعها وشقيقها محلّ تعهّد نفسي.
كما تمّ بالتنسيق مع النيابة العموميّة اصطحاب والد الضحيّة لمقر فرقة العنف ضد المرأة والطفل بالجهة لاتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة، وأذنت النيابة العموميّة بالاحتفاظ بالأب وزوجته.
ودعت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ في هذا الإطار كافة المواطنين والمواطنات إلى إشعار مندوبي حماية الطفولة بكل ما من شأنه تهديد السلامة البدنيّة أو المعنوية للأطفال إما مباشرة أو عبر الرقم الأخضر 1809 أو من خلال منصة حماية الطفولة على شبكة الأنترنات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115