تونس تشارك في فعاليات المحاكاة الإقليمية حول إحالة ضحايا الاتجار بالبشر

تشارك تونس بداية من أمس الاثنين، في فعاليات المحاكاة الإقليمية الثانية حول إحالة ضحايا الاتجار بالبشر

التي تلتئم بمدينة بايزا الاسبانية، بداية من اليوم وإلى غاية 29 سبتمبر الجاري، تحت شعار "نحو مقاربة تركز على الضحايا خلال الإجراءات الجزائية"، وذلك ببادرة من مجلس أوروبا بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

ويشارك في هذه الفعاليات التي تنتظم، بدعم من مركز الشمال والجنوب وبالشراكة مع جامعة الأندلس الدولية ومكتب المقرر الوطني المعني بالاتجار بالبشر بإسبانيا، أكثر من 100 خبير ومشارك يمثلون سلطات رسمية وحكومات ومهنيين ( قضاة ومدّعون عامّون، الخدمات الطبية والاجتماعية، وتفقديات الشغل ) والمجتمع مدني والإعلام من 15 دولة على حوض البحر الأبيض المتوسط (بلجيكا، الرأس الأخضر "كابو فيردي"، مصر، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، الأردن، لبنان، ليبيا، مالطا، المغرب، فلسطين، البرتغال، السنغال وتونس).
وستركز هذه الدورة على الإجراءات القضائية في المسائل الجنائية وخاصة منها دور الجهات الفاعلة في قطاع العدالة، وكذلك التحقيق والمحاكمة العادلة والفعالة والمركزة على الضحايا من أجل منع إفلات الجناة من العقاب.
وسيسلط الضوء خلال هذه الدورة على أهمية تعزيز التنسيق بين الأطراف الفاعلة لضمان احترام حقوق الضحايا بما يتماشى مع المقاربة القائمة على حقوق الإنسان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115