مكافحة شبكات الاتجار بالبشر وحوداث المرور أبرز محاور اجتماع مجلس الأمن القومي

نظر مجلس الأمن القومي الذي التأم اليوم الاثنين

في قصر قرطاج برئاسة رئيس الجمهورية قيس سعيد في جملة من المسائل والظواهر من بينها الاتجار بالبشر واستفحال حوادث المرور، الى جانب الاعلام والمدينة الطبية بالقيروان.

وقال رئيس الدولة في كلمة استهل بها أشغال المجلس وبثتها مصالح الاعلام برئاسة الجمهورية و حضره رئيس الحكومة احمد الحشاني و رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة وعدد من الوزراء والمسؤولين الامنيين و العسكريين، ان ما قامت به القوات الامنية و العسكرية مؤخرا "ابرز الثبات على فرض القانون" في علاقة بالتصدي لظاهرة الاتجار بالبشر مشيرا الى ان تونس المعتزة بانتمائها الافريقي "تعمل على ان تكون افريقيا للافارقة ولكن في نطاق القانون ".

وقال رئيس الدولة ان حوادث المرور استفحلت في تونس وأكد على ضرورة ان يغير المواطن علاقته بالفضاء العام وان يشعر بأنه يمتلك على الشياع جزءا من الطريق في نطاق القانون .
وتطرق رئيس الدولة الى حادث المرور الذي جد البارحة بولاية القيروان وراح ضحيته تونسيون ومهاجرون اجانب وقال انه سيتم العمل "بكل قوة من اجل القضاء على الشبكات الاجرامية" التي تتاجر بهؤلاء المهاجرين مؤكدا ان ارتفاع حوادث المرور في تونس يتمثل في وجود "ثقافة سائدة لها صلة بعلاقة الحاكم بالمحكوم".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115