وزير الفلاحة يدعو المزارعين الى الانخراط في مجهودات الدولة لتحقيق الإكتفاء الذاتي في القمح الصلب

أكد وزير الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري عبد المنعم بلعاتي أن الوزارة عملت على وضع برنامج

عمل إستباقي (توفير البذور والمدخلات الفلاحية في أحسن الآجال) لاحداث توسعات في مساحات القمح الصلب في المناطق المروية بالاضافة الى المساحات المطرية.
ودعا الوزير الفلاحين الى الإنخراط في مجهودات الدولة لتحقيق الإكتفاء الذاتي في مادة القمح الصلب. كما دعاهم الى حسن توظيف القروض لفائدة زراعة الحبوب وترشيد استهلاك المياه في ظل الشح المائي.
وأكد الوزير حرص الدولة التونسية على دعم ومساندة الفلاحين خاصة الصغار منهم والذين يمثلون نحو 85 % لضمان صمودهم أمام التغيرات المناخية من ناحية وتعزيز دورهم الفعال في المساهمة في توفير الأمن الغذائي من ناحية ثانية.
يشار الى أن وزير الفلاحة أشرف أمس بولاية باجة على توزيع إشعارات موافقة على 440 قرض موسمي لفائدة صغار مزارعي الحبوب بولايتي باجة وجندوبة بتمويلات من بنك التضامن بلغت قيمتها 2.7 مليون دينار و تم إسنادها بشروط ميسرة لمجموعة من فلاحي الولايتين المعنيتين بإجراءات مبسطة ودون ضمانات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115