إبراهيم بودربالة: مسار الصلح الجزائي لابد أن يأخذ حيّزا من الوقت

شدّد رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة على ضرورة أن يأخذ مسار الصلح الجزائي حيّزا من الوقت

حتى نرى النتائج بصورة ملموسة قائلا إنه "إذا كانت هناك ثغرات أو عقبات فقد يلجأ رئيس الجمهورية إلى التمديد في آجال عمل الهيئة الوطنية للصلح الجزائي"، حسب رأيه.

واعتبر بودربالة، في تصريح له لديوان أف أم، أن "الصلح الجزائي يمثّل فرصة لرجال الأعمال الذين استفادوا من وضعية غير قانونية لتنظيف سجلهم والعودة إلى العمل بكل حرية".

وأشار إلى أن "إجراءات 14 جانفي غير مدروسة وتم اتخاذها بطريقة مستعجلة" داعيا إلى تقييم عمل هيئة الحقيقة والكرامة وبيان الثغرات التي أحدثتها.
وفيما يتعلّق بتركيز المحكمة الدستورية، قال رئيس البرلمان إن المسألة ليست هيّنة وإن تحوّلها إلى هيئة تأسيسية "خطير جدا" لأنها ستأخذ صلاحيات مجلس نواب الشعب.
وشدّد على ضرورة التفكير في قانون أساسي للمحكمة الدستورية حتى يقتصر دورها في النظر في دستورية القوانين التي يقع سنها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115