انطلاق المنتدى العالمي للبحر في بنزرت

شدد المشاركون في فعاليات الدورة السادسة للمنتدى العالمي للبحر ببنزرت، التى أعطيت اليوم الجمعة، إشارة

انطلاقها، على مسؤولية الانسان في الوضع الذى تعيشه البيئة البحرية من إشكاليات بيئية ومن تغيرات مناخية باتت خطيرة على مستقبل البشرية .
وفي هذا الاطار، تحدثت نائبة رئيسة المنتدى ريم بن زينة بالمناسبة عن المخاطر الجمة التى شهدتها صائفة سنة 2023، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث مرت الإنسانية من فترة « الانحباس الحراري » الى فترة ما اسمته « الغليان العالمي »، وقال من جهته رئيس المنتدى باسكال لامي ان الارتفاع الكبير لمستوى المحيطات يجب ان يقابله امل في إيجاد الحلول العلمية للحد من الإشكاليات، واعتبر ان منتدى بنزرت، يمثل مناسبة للغرض، الى جانب بقية الملتقيات المبرمجة بدبي خلال شهر ديسمبر 2023 وندوة المغرب » التي ستحمل عنوان » افريقيا الأزرق » .
ومن جانبه أكد مستشار الأمين العام لليونسكو فلاديمير ريا بينين، في مداخلته، ان « غليان المحيطات سببه الانسان وهو موضوع قديم قدم التاريخ » وفق تعبيره ، معددا تواريخ تلك الإشكاليات التي تعاني منها المحيطات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115