نبيل عمار يؤكد ضرورة احياء التعاون والتضامن الدوليين وإعادة الثقة بين دول الشمال والجنوب

شارك نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة و التونسيين بالخارج، في الاجتماع الوزاري التحضيري لقمّة

المستقبل المنعقد في إطار الدورة 78 للجمعية العامّة بنيويورك وألقى بهذه المناسبة كلمة أكّد فيها أن آليات الحوكمة الدوليّة التي تمّ إحداثها منذ 78 سنة أصبحت غير قادرة على معالجة التحديات القائمة والمستجدة وأن العالم بحاجة الى قمة فارقة ومفصلية تكلّل بقرارات شجاعة وتترجم التعهدات الى أفعال للقضاء على الفقر ودفع التنمية والحد من الهوّة الرقمية والتكنولوجيّة وتعزيز الأمن والحفاظ على كوكبنا من أجل عالم أكثر عدلا وسلاما واستدامة بما يضمن مستقبلا أفضل للأجيال القادمة.

كما أكّد الوزير أنّ إحداث نقلة نوعية في مجابهة التحديّات القائمة يقتضي إحياء التعاون والتضامن الدوليين وإعادة الثقة بين دول الشمال والجنوب والارتقاء بالعمل متعدّد الأطراف وتطوير منظومة الأمم المتّحدة.

وستنعقد قمّة المستقبل في سبتمبر 2024 بناء على مقترح الأمين العام في تقريره أجندتنا المشتركة وقرار الجمعية العامة 76/306 قصد بناء إجماع عالمي جديد حول الحلول متعدّدة الاطراف للتحديات القائمة والمستجدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115