قبلي: سواق 'التاكسي الفردي' يحتجون يطالبون بتمكينهم من الاستمرار في استعمال الغاز المدعم

نفذ عدد من سائقي سيارات التاكسي الفردي، صباح اليوم الاربعاء،

وقفة احتجاجية امام مقر ولاية قبلي، للمطالبة بتمكينهم من ترخيص استثنائي جهوي يسمح لهم باستعمال الغاز المنزلي المدعم في سياراتهم.
واوضح كاتب عام الشؤون القانونية للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي معز العلوي ل"وات" ان هذه الوقفة الاحتجاجية التي يشارك فيها عدد من سائقي التاكسي الفردي من معتمديتي دوز وسوق الاحد، تدعو الى ايجاد حل، مكنهم من استعمال قوارير الغاز المنزلي، في ظل عدم وجود محطة للتزود بالغاز السائل للسيارات بولاية قبلي، رغم ان كافة سياراتهم مجهزة للعمل بالغاز.
واضاف العلوي ان التوجه مباشرة للحل الزجري لمنع سيارات التاكسي الفردي من استعمال الغاز "سيضر بحدة" بالعاملين في هذا القطاع في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة وتراجع مداخيلهم، وفق تقديره، داعيا الى ضرورة التدرج في منع استعمال الغاز المنزلي، الى حين توفير البنية التحتية التي تمكنهم من استعمال الغاز الذي توفره محطات الوقود، فضلا عن عدم التشدد في تمكينهم من الحصول على شهاد الفحص الفني للسيارات التي تستعمل الغاز.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115