مجلس الجامعات: الاتفاق على إجراء انتخابات هياكل التسيير والهياكل البيداغوجية بالجامعات في نهاية السداسي الثاني

اتفق أعضاء مجلس الجامعات، أمس الاثنين، على الرجوع الى الموعد العادي لإجراء انتخابات هياكل التسيير

والهياكل البيداغوجية بالجامعات والمؤسّسات الجامعية اي في نهاية السداسي الثاني من السنة الجامعية الحالية بالنسبة للمدة النيابية الجديدة.

كما تعرض المجلس، خلال اجتماع، عقده باشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المنصف بوكثير، إلى ضرورة العمل على مراجعة بعض النقاط المتعلقة بالعملية الانتخابية وخاصة شروط الترشح والمدّة النيابية.

وتمّ الاتفاق، خلال الجلسة، على تعليق قبول مطالب جديدة للتسجيل بالدكتوراه بمقابل بالنسبة للطلبة الدوليين خلال السنة الجامعية 2023-2024 إلى حين ضبط الشروط المناسبة للتسجيل ودعوة اللجنة المكلفة لمواصلة أعمالها حول مطالب التأهيل المتعلقة بدراسات الدكتوراه والتأطير وحسن تنظيم سير مدارس الدكتوراه.

وتناول الحاضرون شروط ومعايير تأهيل وإعادة تأهيل مسارات التكوين في نظام "إمد" ومواصلة اللجنة المكلفة أعمالها وتقديم مقترحات عملية لدراسة ملفات التأهيل وإعادة التأهيل.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115