حفوز :"فتح قبر عمه ودفن زوجته مكانه وترك رفاته في العراء"

نشر ناشط بالمجتمع المدني في مدينة حفوز من ولاية
القيروان يوم السبت الفارط على صفحته الرسمية

بالفايسبوك مقطع فيديو يظهر رفات (مجموعة من العظام الآدمية) لشخص متوفي منذ سنة 1984 مطروح على الارض في قطعة من القماش.
و أظهر الفيديو كهلا يروي وقائع، حسب قوله، لإقدام شقيقه على فتح قبر عمه و دفن زوجته المتوفاة مكانه في المقبرة. و ذكر الكهل بأن الرفات هي لعمه المتوفي منذ سنة 1984 جمعها من كوم من التراب بعد أن وجدها ملقاة بجانب القبر و تساءل الكهل عن كيفية دفن زوجة شقيقه بدون موافقة عائلة عمه الذي يعتبره بمثابة الاب له بإعتباره سهر على تربيته .
و وفق الصباح نيوز فقد تم أمس الإثنين 18 سبتمبر 2023 إستدعاء الكهل الذي ظهر في الفيديو و الاستماع إليه من قبل فرقة الأبحاث و التفتيش بحفوز. كما تم فتح محضر في الغرض واستدعاء شقيقه للمكافحة بينهما، حيث اعترف الشقيق بفتح القبر و دفن زوجته دون استخراج رفاة الجثة السابقة ، كما اعترف انه قام بالفتح يدويا دون استعمال جرافة البلدية و دون الاستعانة بسائق البلدية الذي تم ذكره من طرف شقيقه.
في الأثناء وبمراجعة النيابة العمومية أذنت بعرض الشقيق على أنظارها اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر في حالة تقديم، كما تم أيضا تحرير إذن بدفن الرفات وذلك في إطار دورية مشتركة بين البلدية و فرقة الأبحاث و التفتيش بحفوز.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115