لجنة تفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بزغوان تضبط خطة عمل تحسبا لنزول كميات هامة من الأمطار

تحسبا للتغيرات المناخية ونزول كميات هامة من الأمطار خلال نهاية هذا الأسبوع، أشرف مساء الإثنين 18 سبتمبر 2023

والي زغوان محمد العش بمعية المعتمد الأول غازي مسعود والكاتبة العامة كوثر بن علي على إجتماع اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة الذي إنعقد بمقر الولاية بحضور كافة اعضاء اللجنة وخصص لضبط الاجراءات اللازمة لحماية الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة في حال تهاطل أمطار قوية.

أوصى رئيس اللجنة خلال هذا اللقاء ب:

* تفعيل أعمال اللجان المحلية الفرعية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة برئاسة السادة المعتمدين وإعداد مقترحات للتوقي من تجميع مياه الأمطار.

* التسريع في إتمام التدخلات الوقائية من عمليات تنظيف وجهر للاودية ولشبكات وقنوات تصريف مياه الأمطار وحواشي الطرقات ومجاري الأودية لضمان حسن سيلان المياه والتخفيف من تجمعها في المنخفضات السكنية.

* تحيين قائمة الامكانيات اللوجستية و البشرية الموضوعة على ذمة اللجنة الجهوية.

* ضبط خطة وقائية بالمناطق الزرقاء التي تشهد تراكم المياه بالتجمعات السكنية و تركيز فرق تدخل متقدمة حال حدوث تقلبات مناخية .

* إعداد مخزون إستراتيجي للضمان الاجتماعي من ملابس وحشايا وأغطية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115