وزير الخارجية يلتقي وكيل الأمين العام لعمليات السلام لمنظمة الأمم المتحدة

التقى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، جان بيير لاكروا Jean Pierre Lacroix ،

وكيل الأمين العام لعمليات السلام لمنظّمة الأمم المتّحدة يوم 18 سبتمبر 2023 بمقرّ المنظمة الأممية.

وأثناء اللقاء، جدّد المسؤول الأممي الإعراب عن تقديره لدور بلادنا التاريخي في حفظ الأمن والسّلم الدّوليين، وإرتياحه لمستوى التعاون بين تونس والأمم المتّحدة في هذا المجال، مشيدا بحرفية وكفاءة الإطارات العسكرية والأمنية التونسية المشاركة فيها. كما أبدى إستعداد منظّمة الأمم المتّحدة وإنفتاحها لمزيد دعم هذا التعاون وتوسيع آفاقه.

ومن جانبه، أكّدالوزير على أنّ إسهامات تونس في حفظ وتحقيق وبناء السلام في مختلف مناطق النزاعات، يتنزّل في إطار ثوابت سياستها الخارجية، مجّددا استعدادها لمواصلة الإضطلاع بهذا الدور وبأن تكون شريكا ملتزما وموثوقا به في مجال عمليات حفظ السلام الأممية.
واستعرض الوزير مع وكيل الأمين العام والوفد المرافق له، مختلف البعثات الأممية التي تشارك فيها تونس حاليا، مشيرا إلى حرص السلطات التونسية على توفير أعلى درجات التدريب والتكوين والجاهزيّة للقوات المشاركة في عمليات السلام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115