نتائج الحملات الأمنية لتأمين المؤسسات التربوية والجامعية اليوم الإثنين

في إطار تأمين العودة المدرسية والجامعية لسنة 2023-2024، تواصل وزارة الداخلية حملاتها الوقائية من خلال تركيز دوريّات

راكبة ومترجلة بمحيط المؤسسات التربوية والجامعية تحت الإشراف المباشر لرؤساء الوحدات بهدف التصدّي لجميع المظاهر المخلّة بالأمن العام خاصّة جرائم السلب والعنف وظاهرة ترويج واستهلاك المواد المخدرة بالوسط المدرسي والجامعي لضمان سلامة التلاميذ والإطار التربوي.

وقد تمّ اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2023 تسجيل النتائج التالــــية:
ــ الاحتفاظ من قبل مركز الأمن الوطني بالشابة الشمالية بتلميذ وابن عمّه من أجل محاولة القتل العمد وحمل ومسك سلاح أبيض دون رخصة على خلفية الاعتداء على زميله بساحة أحد المعاهد الثانوية بالشابة من ولاية المهدية، وإيواء المتضرر بإحدى المصحات بالجهة بعد تلقي الاسعافات الأولية من طرف وحدات الحماية المدنية.
ــ القاء القبض على شاب من متساكني جهة أكودة بسوسة من قبل الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسوسة الشمالية، من أجل مسك واستهلاك مادّة مخدرة على خلفية تحوّزه على قطع من المواد المخدرة بعد ضبطه متن دراجة نارية بمحيط أحد المعاهد الثانوية بالجهة.
ــ الاحتفاظ بشاب من متساكني جهة سبيطلة محلّ 03 مناشير تفتيش وذلك من أجل التجاهر بما ينافي الحياء والاعتداء على الأخلاق الحميدة والسكر الواضح وإحداث الهرج والتشويش بالطريق العام، بعد أن تمّ ضبطه من قبل وحدات الأمن الوطني بسبيطلة قبالة إحدى المدارس الابتدائية بالجهة والسيطرة عليه.
واكدت وزارة الداخلية مُواصلتها تنظيم مثل هذه الحملات الأمنيّة لدعم الجهُود الرّامية لمُقاومة مُختلف مظاهر الجريمة قصد الحفاظ على سلامة التلاميذ والطلبة وكافة الأسرة التربوية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115