المنستير: قريبا تركيز مكاتب قارة لتحيين التسجيل استعدادا للانتخابات المحلية

تواصل الإدارة الفرعية للانتخابات بالمنستير، اليوم الاثنين، ولليوم الثالث على التوالي،

التحاور بشان انتداب الأعوان المترشحين في الخطط الإدارية وأعوان التسجيل، استعدادا لتنظيم انتخابات المجالس المحلية لسنة 2023، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للإدارة الفرعية للانتخابات بليغ قاسم لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وسيقع في المستقبل القريب تركيز مكاتب قارة للهيئة الفرعية للانتخابات في مقرات البلديات والبريد والمساحات التجارية، لتكون قريبة من المواطنين حتى يتمكنوا من تحيين مراكز الاقتراع.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انطلقت منذ أكثر من أسبوع في بعث إرساليات قصيرة للناخبين بشأن مراكز الاقتراع مع التنصيص على العمادة، خاصة وان العديد من المواطنين لا يعرفون العمادة الراجعين لها بالنظر ترابيا.

وأكد المدير الجهوي للإدارة الفرعية للانتخابات بالمنستير، أنّه تبين من خلال التحدث مع المترشحين، وجود خلط لديهم بين انتخابات المجالس المحلية وانتخابات البلديات، التي يحددها المرسوم عدد 8 ويضبط كيفية الترشح لها، وأوضح أنّ المجالس البلدية تهتم بالشأن البلدي والإداري في حين أنّ المجالس المحلية تهتم بالتنمية والمشاريع التي يمكن أن تفيد الدائرة الانتخابية.

وأضاف انه يتم، في إطار الإعداد والاستعداد لانتخابات المجالس المحلية، التنسيق مع السلطات الجهوية لتوفير الوسائل اللوجستية اللازمة للقيام بالحملات التحسيسية للمواطنين لتحين التسجيل.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115