صفاقس: عودة الهدوء إلى معتمدية العامرة اثر إبعاد مهاجرين غير نظاميين عن الساحات العامة

عاد، اليوم الاثنين، الهدوء إلى معتمدية العامرة التابعة إلى ولاية صفاقس،

بعد حالة من الاحتقان شهدتها ليلة أمس الأحد، في صفوف المواطنين، اثر وصول مئات المهاجرين غير النظاميين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا مستقرين منذ ما يزيد عن الشهرين وسط مدينة صفاقس وتحديدا في ساحة « رباط المدينة » بمنطقة باب الجبلي والنافورة الكبيرة، وسط المفترق، وفق ما أفاد به النائب بمجلس نواب الشعب عن معتمدية جبنيانة-العامرة، عبد الحافظ الوحيشي.

وأوضح النائب في تصريح إعلامي إن « موضوع تدفق المهاجرين غير النظاميين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، محل متابعة من قبل السلط الجهوية، وان من وصلوا ليلة البارحة إلى معتمدية العامرة هم لاجؤون سودانيون ممن لهم الحق في التنقل، اختاروا التوجه إلى العامرة، إضافة إلى المهاجرين غير النظاميين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء نافيا « نية السلط الجهوية توطين المهاجرين غير النظاميين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء بالعامرة ».

واعتبر إن « الحد من مشكلة تدفق المهاجرين غير النظاميين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء ، يستوجب تضافر جهود كل السلط المركزية والجهوية والمحلية والأمنية والمواطنين، فضلا عن ضرورة سن قانون يمنع دخول أي إفريقي إلى البلاد دون تأشيرة »، وفق تقديره.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115