من 1 إلى 5 أكتوبر 2023: زيارة عمل إلى 5 بلديات ليبية بمشاركة 20 مؤسسة تونسية

ينظم المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين والليبيين، بالتعاون مع الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بأريانة

من 1 إلى 5 أكتوبر 2023، زيارة عمل إلى ليبيا. وتتنزل هذه الزيارة، في إطار سلسلة الزيارات التي ينظمها المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين والليبيين، بصفة دورية لتمكين المؤسسات التونسية من اكتشاف فرص الاستثمار في برنامج إعادة إعمار ليبيا والمشاركة في طلبات العروض المقترحة لإنجاز المشاريع الكبرى المبرمجة في ليبيا خلال الفترة القادمة.

ويتضمن برنامج الزيارة، وفق بلاغ أصدره، المجلس، اليوم الاثنين، عقد منتديات اقتصادية مشتركة في مقر 5 بلديات ليبية وهي طرابلس وتاجورة والخمس وزليطن وترهونة. وسيتم خلال المنتديات، عرض أهم المشاريع المبرمحة في البلديات المذكورة في مجال البنية الأساسية والمقاولات والطاقة المتجددة والشمسية وتثمين النفايات ورسكلتها.

كما سيجري عقد مجموعة من اللقاءات بالمناسبة ومن أبرزها لقاء مع رئيس هيئة الاستثمار بليبيا وثان مع رئيس صندوق إعادة إعمار الجنوب ووزير الصحة ونائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وتهدف هذه اللقاءات إلى مناقشة سبل تبسيط الإجراءات وتقديم التحفيزات الضرورية لأصحاب المؤسسات التونسية وتطوير الشراكة التونسية الليبية في القطاعات الإستراتيجية.

كما ترمي اللقاءات، وفق المصدر ذاته، إلى استحثاث نسق مساهمة كبار المقاولين في تونس في بناء المشاريع الكبرى في ليبيا.

وستسجل هذه الزيارة مشاركة أكثر من 20 مؤسسة تونسية تنشط أساسا في قطاع المقاولات والبناء والطاقات المتجددة، فضلا عن قطاع التكوين والتدريب ورسكلة النفايات وتثمينها. ويتولى المجلس، متابعة سير النقاشات والمفاوضات وتسهيل الإجراءات الإدارية لتنفيذ مختلف المشاريع المنبثقة عن هذه اللقاءات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115