تطور عدد المكفولين بقرى س وس الى 2500 طفل

حيّا محمد مقديش رئيس الجمعية التونسيّة لقرى س و س اثر افتتاح ا بالحمامات لأشغال المؤتمر الدولي

للمديرين الوطنيين ورؤساء مجالس إدارة الجمعيّات الوطنية لقرى الأطفال س و س بغرب ووسط وشرق إفريقيا،الاثنين 18 سبتمبر 2023. الدعم القويّ الذي تحظى به الجمعيّة من قبل الدولة التونسيّة بما مكنها من الترفيع في عدد الأطفال المكفولين لديها من 900 إلى 2500 طفل وتنمية الاعتمادات من 5 مليون دينار إلى أكثر من 13 مليون دينار خلال السنوات الثلاث الماضية، مؤكدا أن الهدف المستقبلي للجمعية خلال السنوات الثلاث القادمة يتمثّل في الترفيع في الميزانية وعدد الأطفال المكفولين بنسبة لا تقلّ عن 30 بالمائة سنويّا.

وأبرز متانة الشراكة والتعاون المثمر بين الجمعيّة ووزارة الأسرة التي سخّرت الموارد البشرية واللوجسيتية والمالية اللازمة لإنجاح التجربة التونسية لقرى س و س، معلنا العمل على إحداث مركز للتربصات بقرية س و س قمرت بكلفة 5 مليون دينار بطاقة استيعاب 100 سرير مع العزم على إعادة بناء قرية س و س بسليانة في الفترة المقبلة باعتمادات تقدر بأكثر من 8 مليون دينار.

وأثنت Angela Rosales، المديرة الدولية لإقليم غرب ووسط وشمال أفريقيا WCNA للفيدرالية العالمية لقرى س و س، على جهود تونس لدعم تدخلات الجمعية التونسية لقرى س و س وإسنادها للتعهد بالأطفال فاقدي السند، داعية إلى العمل المشترك بين مختلف الأطراف المعنية لإيجاد الحلول الإحاطة بالأطفال وحمايتهم ومواجهة التحديات التي تواجهها الطفولة في العالم. كما دعت في السياق ذاته، إلى ضرورة مناصرة الحكومات لتطوير المنظومة التشريعية لفائدة الأطفال وحماية أسر الأطفال في الآن ذاته.

وينعقد هذا المؤتمر لأول مرّة بتونس بمشاركة 25 دولة 19 منها من افريقيا و 5 من أوروبا وواحدة من أمريكا اللاتينية تحت شعار "القوّة ALKOUA" وهو تظاهرة دوليّة هامة تلتئم كل سنتين.

ويهدف المؤتمر الى بحث سبل تطبيق الاستراتيجية الفدرالية الدولية لقرى الأطفال س و س 2030 على واقع الجمعيات الوطنية لقرى الأطفال بغرب ووسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى وضع خطة عمل لخلق شركاء أوفياء وتحسين مؤشرات الحوكمة والقدرة على تعبئة الموارد الذاتية والمناصرة وحشد الدعم بما يضمن أكبر قدر من احترام حقوق الطفل وغيرها من الممارسات الفضلى.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115