وزيرة الأسرة والمرأة تجتمع بوزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية بجمهورية تركيا

بمناسبة تمثيلها تونس في أشغال قمّة بودابست الخامسة حول الدّيمغرافيا اجتمعت آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة

والطفولة وكبار السنّ مساء اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 بمدينة بودابست بالجمهوريّة المجريّة Mahinur Özdemir Göktaş وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية بجمهورية تركيا.

وتناولت جلسة العمل التي شهدت حضور السيّد عبد الكريم الهرمي سفير تونس لدى المجرّ، آفاق تعزيز التعاون الثنائي وتبادل التجارب في المجالات المتّصلة بالسياسات الأسريّة والاعداد القبلي والبعدي للحياة الزوجيّة ومناهضة العنف ضدّ المرأة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للفتيات والنساء والأسر ذات الاحتياجات الخصوصيّة.

كما شهد اللقاء مناقشة مقاربة البلدين للمسائل المتعلقة بالتربية الوالديّة والتربية ما قبل المدرسيّة ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة على غرار الأطفال ذوي طيف التوحّد وذوي اضطرابات التعلّم.

واتفق الجانبان على تنظيم لقاءات مشتركة عن بعد بين الإدارات الفنيّة للوزارتين لتيسير تبادل التجارب والخبرات بين البلدين في المجالات الخاصة بالأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ ذات الاهتمام المشترك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115