صدور القرارات المتعلقة بتنفيذ المرسوم عدد 17 خطوة هامة لتعزيز المنظومة القانونية في مجال السلامة السيبرنية في تونس

صدر اليوم بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية قرارات وزير تكنولوجيات الاتصال المؤرخة في 12 سبتمبر 2023،

والمتعلقة بتفيذ المرسوم عدد 17 الخاص بالسلامة السيبرنية.

و صدر في هذا الاطار قرار أول يتعلق بضبط إجراءات وآليات تصنيف الهياكل الخاضعة للتدقيق الإجباري والدوري لسلامة النظم المعلوماتية وقرار ثاني متعلق بضبط المعايير الفنية للتدقيق في سلامة النظم المعلوماتية وإجراءات متابعة تطبيق التوصيات الواردة في تقرير التدقيق، وقرار ثالث متعلق بضبط إجراءات وشروط إسناد علامة "مؤمن" وسحبها.

وبمناسبة دخول المرسوم عدد 17 حيز التنفيذ، أدّى أمس وزير تكنولوجيات الاتصال السيّد نزار بن ناجي، زيارة عمل إلى المقرّ الاجتماعي للوكالة الوطنية للسلامة السيبرنية، وذلك للاطّلاع على سير العمل وعلى مدى استعدادات الوكالة للاضطلاع بالمهام الجديدة الموكولة لها وفقًا لما ينص عليه المرسوم المذكور.

للإشارة، فإن هذا المرسوم يهدف إلى تنظيم مجال السلامة السيبرنية وتحديد المهام الجديدة الموكولة للوكالة الوطنية للسلامة السيبرنية والآليات المخولة لها. ويأتي هذا النص لتعزيز المنظومة القانونية والتشريعية للقطاع الرقمي عمومًا ولمجال السلامة السيبرنية خصوصًا، وهو ما يساهم في ضمان سلامة الفضاء السيبرني الوطني وتعزيز السيادة الرقمية والذي يعتبر جزءًا من الاستراتيجية الوطنية الرقمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115