وزارة التجهيز تطلق مشروعا نموذجيا لتشييد طريق باستعمال نفايات الهدم والبناء ببن عروس

أعلنت وزارة التجهيز والاسكان، خلال ورشة عمل نظمتها، أمس الأربعاء،

عن اطلاق المشروع النموذجي لتشييد طريق باستعمال النفايات الناجمة عن الهدم والبناء على مستوى الطريق الوطنية رقم 3 بولاية بن عروس.

ويتمثل هذا المشروع، الممول من الاتحاد الاوروبي ضمن مشروع تطبيق الابتكار لتطوير الاقتصاد الدائري للبناء المستدام للبحر الأبيض المتوسط، في بناء جزء من الطريق الوطنية 3 بطول 2ر1 كلم.
ويتكون هذا الطريق من 4 أجزاء تتمثل ثلاثة منهم في استعمال مادة مرسكلة او اكثر وتقييم ذلك وجزء رابع في استعمال المواد الطبيعية خلال تشييده.
وسيضم، كذلك، أجهزة استشعار تمكن من المراقبة الآنية نجاعته خلال أوقات الذروة وتغير الظروف المناخية، بهدف تقييم هذه الهياكل الجديدة للطرقات وتحليل تأثير التغيرات المناخية عليها. .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115