وزير التربية يؤكد دور المدرسة التونسية بليبيا في الإحاطة بأبناء جاليتنا

أشرف وزير التربية محمد علي البوغديري أمس الثلاثاء 12 سبتمبر 2023،

على الجلسة الخاصة بتعيين الناجحين في مناظرة انتداب مدرّسين للتدريس بالمدرسة التونسية بطرابلس –ليبيا- بالنسبة الى السنة الدراسية 2023-2024، وذلك بحضور شكري التيساوي رئيس الديوان و الهادي الحمداوي الكاتب العام، وثلّة من إطارات الوزارة.

وأشار البوغديري وفق بلاغ للوزارة الى مدى أهمية المهمّة التربويّة والتعليميّة الموكولة إليهم وأنهم يعتبرون سفراء تونس بالقطر اللييبي ، وهم بذلك محمولون على تمثيل الدولة التونسية أحسن تمثيل، مبينا دور المدرسة التونسية بليبيا في الإحاطة بأبناء الجالية التونسية خاصة وأن هذه المدرسة توقفت عن النشاط منذ 2014.
وخلال هذا اللقاء استمع الوزير إلى مشاغلهم وأجاب على جميع تساؤلاتهم وخاصة منها المتعلّقة بظروف الإقامة والإجراءات المتعلّقة بالسفر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115