وزير الخارجية والسفير الجزائري يؤكدان العمل على توفير ممهدات النجاح للدورة 22 للجنة المشتركة التونسية الجزائرية

أكد نبيل عمّار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وسفير جمهورية الجزائر بتونس،

عزوز باعلال، في لقاء جمعهما أمس الثلاثاء بتونس العاصمة، ضرورة العمل على توفير كل ممهدات النجاح للدورة 22 للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية التي ستنعقد في الفترة من 02 إلى 04 أكتوبر 2023 بالجزائر.

وجرى التأكيد، حسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية، على إحكام الاستعدادات الجارية لهذا الاستحقاق الثنائي الهام في اتجاه تحقيق نقلة نوعية في مسار التعاون الثنائي الذي يتطلب العمل على تجاوز بعض الصعوبات والإشكاليات في عدد من القطاعات الحيوية. وشدّد الجانبان على أهمية ضمان مشاركة مكثفة للفاعلين الاقتصاديين من البلدين في المنتدى الاقتصادي الذي سينتظم على هامش هذه الدورة.
وأشاد نبيل عمّار بعمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع تونس بالجزائر، والإرادة المشتركة التي تحدو البلدين الشقيقين للارتقاء بالتعاون إلى أرفع المستويات خدمة لمصلحتهما المشتركة. واستعرض اللقاء آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصّة مستجدات الأوضاع في القارة الإفريقية وانسجام وتوافق مواقف ورؤى البلدين الشقيقين إزاءها. كما تمّ ثمين وتأكيد أهمية المبادرة الجزائرية لحل الأزمة في النيجر بالطرق السياسية والدبلوماسية بما يتّفق مع حرص البلدين على انتهاج الحلول السلمية لضمان الأمن والاستقرار في بلدان القارة، وفق البلاغ ذاته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115