سفير تونس في ليبيا: "نحن بصدد إرسال فريق إلى بنغازي للإحاطة بالجالية التونسية"

 

قال سفير الجمهورية التونسية بليبيا لسعد العجيلي، اليوم الثلاثاء، إنّ "إعصار "دانيال "

الذي ضرب ليبيا خلّف خسائر ماديّة وبشريّة كبرى، مُوجّهًا أحرّ التعازي للأشقاء اللّيبيين ومُؤكّدًا على وقوف تونس إلى جانبهم في محنتهم".

وأكّد لسعد العجيلي لجوهرة أف أم، أن "مدينة درنة المنكوبة ليست منطقة انتشار كثيف للتونسيين لكن هذا لا يمنع وجود البعض منهم هناك". وأشار العجيلي إلى أنّ "السفارة بصدد تجهيز فريق مشترك مع القنصلية التونسيّة بالتّنسيق مع السلطات الليبية للتحوّل إلى مدينة بنغازي للتّأكّد من سلامة الجالية التونسية والإحاطة بهم".

وشدّد العجيلي في هذا الصدد على أن "السفارة لم تتلقّ إلى حدّ الآن أي اتصال على الرقم الأخضر من تونسيين عالقين بالمناطق المنكوبة، علمًا وأنّه من الصعب التواصل معهم بسبب انقطاع الكهرباء والأنترنت"، لافتًا إلى أنّ القنصلية العامّة للجمهورية التونسية بطرابلس وضعت رقمها الأرضي 00218213409479 على ذمّة أفراد الجالية التونسية المتواجدين بالمناطق المنكوبة أو عائلاتهم المتواجدين في تونس في حال تعذّر الاتّصال بذويهم.

وللإشارة، أعلنت مصادر طبية ليبية وفاة نحو 2800 شخص وفقدان أكثر من 5 آلاف شخص، من جراء الفيضانات التي اجتاحت مدن شرق ليبيا بسبب الإعصار المتوسطي "دانيال" الذي ضرب البلاد فجر الأحد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115