الطبوبي من مقر اتحاد الشغل المغربي: مستعدون لتوجيه أطباء وأعوان صحة للمساعدة في تجاوز آثار الزلزال

أعلن الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم الاثنين بالدار البيضاء بالمغرب، عن

استعداد الاتحاد للتجند قصد توجيه أطباء وأعوان صحة من نقابات الاتحاد للمساعدة على تجاوز آثار الزلزال الذي ضرب المغرب يوم 9 سبتمبر الجاري.
وطلب، خلال اجتماع عاجل للنقابات والهياكل النقابية المغربية بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، من أعضاء الاتحاد المغربي تقديم طلباتهم أو احتياجاتهم لمساعدة المتضررين، مؤكدا أن الروابط المشتركة بين التونسيين والمغاربة تجعل الهموم مشتركة ولا فرق بين الشعبين .
وأبرز الطبوبي حرصه على الحضور بجانب اخوته في الاتحاد المغربي للشغل لوجود دماء مشتركة بين الشعبين منذ الاستعمار ولمتانة الروابط النضالية بين الشعبين والمنظمتين، قائلا إن التونسيين لن ينسوا الهبة المغربية يوم اغتيال الزعيم فرحات حشاد .
وأكد أن إرادة الشعوب لا تقهر وهي في وجدان الجميع وفي عمق كل عربي خاصة في دول المغرب العربي، مشددا على أن الضربة الأخيرة ستقوي المغاربة وستدعم وحدتهم بتضامنهم ولا خوف على الأوطان وعلى المغرب طالما كانت متضامنة موحدة .
ودعا إلى وحدة مغاربية حقيقية تدعم العمل المغاربي المشترك حتى يتم تحقيق ما تتمناه الشعوب من رفاه ورقي، مجددا تأكيد الوقوف مع القضية الفلسطينية والمقاومة من أجل تحرير فلسطين وعاصمتها القدس
وحيا الامين العام للاتحاد الشغل المغربي، الميلودي موخاريق، العلاقات القوية والمتينة بين المنظمتين المغربية والتونسية، مشيرا إلى أن الزيارة التي يؤديها الطبوبي تأكيد للروح التضامنية للاتحاد وللتونسيين .
وتقرر بالمناسبة حملة تبرع نقابية للاتحاد المغربي للشغل وانطلقت بالفعل التبرعات لتجميعها بمقر الاتحاد ثم ارسالها عبر شاحنات إلى المتضررين مع العلم أن الاتحاد المغربي للشغل فقد العديد من منخرطيه ومن نقابيين جراء الزلزال .
يذكر أن زلزالا بشدة 6.8 درجات على مقياس ريختر ضرب المغرب على بعد حوالي 70 كيلومترا جنوب غربي مراكش وراح ضحيته في حصيلة لليوم 2681 شخصا و2501 جريحا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115