عبيد البريكي : ندعو الرئيس الى تطبيق الفصل 100 من الدستور

دعا الأمين العام لحركة تونس الى الامام عبيد البريكي اليوم السبت رئيس الجمهورية قيس سعيد

الى تفعيل الفصل 100 من الدستور بعرض برنامج عمل يتضمن خطوطا عامة للمرحلة المقبلة أمام مجلس نواب الشعب.

وشدد البريكي في تصريح لديوان أف أم على هامش انعقاد المجلس المركزي لتونس الى الأمام بالحمامات على ضرورة أن يتضمن هذا البرنامج تحديدا لوجهة البلاد و آليات الاصلاح الاقتصادي و الاجتماعي الممكنة متابعا : نريد سماع الرئيس من خلال برنامج يحدد الوجهة و آليات الاصلاح.

وقال عبيد البريكي للرئيس : "الى أن أين نحن ذاهبون وبأي آليات و مع من ستذهب في برنامجك، مع التنسيقيات دون الأحزاب أم أنه سيقع تشريك الأحزاب المساندة لمسار 25 جويلية ".

ولفت الى أن حزبه اختار موقعه المساند لمسار 25 جويلية و سيظل فيه حيث يتبنى الشعارات التي رفعت و أهداف 25 جويلية خاصة السيادة الوطنية و التحرر الوطني و لاجتماعي من خلال حلول داخلية تتضمن وضعا اقتصاديا و اجتماعيا جديدا يؤسس لتونس أخرى تضمن الكرامة والعدالة الاجتماعية .

وأكد أن هناك بطئا في تحقيق أهداف 25 جويلية خاصة و أن التونسيين يعيشون على وقع ارتفاع في الأسعار و فقدان عديد المواد الأساسية.

وشدد على ضرورة الغاء منظومة التراخيص لخلق التنافسية و ضرب منظومة الاحتكار و ادماج الاقتصاد الموازي لتوسيع القاعدة الجبائية مؤكدا أن انقاذ تونس ممكن و لكن ليس بالاستقواء بالأجنبي .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115