قيس سعيد: "على لجنة التحاليل المالية القيام بدورها في مراقبة التمويلات الأجنبية المرسلة إلى الجمعيات في تونس"

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى زيارته، اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023 ،

إلى مقر البنك المركزي التونسي، على ضرورة أن تضطلع لجنة التحاليل المالية بالبنك، بدورها في مراقبة التمويلات الأجنبية المرسلة إلى الجمعيات في تونس.

ونبّه سعيد، بحسب ما جاء في فيديو نشرته صفحة الرئاسة على الفيسبوك، إلى أن عديد الأحزاب تستغل هذه الجمعيات التي تقدم نفسها كمكوّنات للمجتمع المدني، من أجل الحصول على التمويلات من الخارج، "بطرق ملتوية" سواء من الدول المشرقية أو الغرب، مشددا على سيادة الدولة التونسية واستقلاليتها أمام مساعي بعض الدول للتدخل في الشأن التونسي.
وأشار رئيس الدولة، من جانب آخر، إلى ضرورة تطوير النص القانوني المنظم لعمل البنك المركزي ليضطلع بدوره الأساسي، وخصوصا في تمويل ميزانية الدولة بنسب فائدة ضعيفة عكس البنوك التجارية التي تقرض الدولة مقابل نسب فائدة مشطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115