تطاوين: تجدد احتجاجات عملة شركة البيئة والغراسات والبستنة من اجل صرف اجورهم

جدد عدد من اعوان شركة البيئة والغراسات والبستنة بتطاوين، صباح اليوم الجمعة، احتجاجاتهم

امام مقر الولاية للمطالبة بصرف اجورهم لشهري جويلية واوت الماضيين، خاصة مع في ظروف تتسم بكثرة الانفاق والمتمثلة في مصاريف العودة المدرسية والجامعية لفائدة ابنائهم.

وسبق احتجاج اليوم احتجاج عدد من عملة واطارات الشركة، امس الخميس امام مقر معتمدية بني مهيرة، واحتجاج عدد اخر منهم امام مقر معتمدية رمادة في وقت سابق لذات السبب.
يذكر ان اعضاء النقابات الاساسية لهذه الشركة المحدثة قبل حوالي سبع سنوات، قد دخلوا بداية شهر اوت الماضي في اعتصام مفتوح امام المقر الاجتماعي للشركة للمطالبة اولا بتصنيف الشركة وتفعيل اتفاق 5 نوفمبر 2020 مع الحكومة، والذي يرون فيه الحل النهائي لوضعهم الاداري الصعب وديمومة شركتهم ذات الصبغة العمومية والتى تشغل حوالي 2300 عامل واطار موزعين على اغلب الادارات والبلديات ومعتمديات الولاية.
واكد الطرف النقابي للشركة في اكثر من مناسبة رفضه لما يجرى اعداده من اتفاقات مع المصالح الادارية، نظرا لعدم الاتفاق مسبقا مع الطرف الاجتماعي واعتماد تمشي واضح يراعي مصالح اعوان واطارات الشركة ويضمن مستقبلهم المهني بصفة نهائية، على حد قول الكاتب العام للنقابة الاساسية للشركة مبارك السياري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115