تسليم شهائد اعتماد عدد من المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص

أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الأربعاء 06 سبتمبر 2023

بمقرّ الهيئة الوطنيّة للتّقييم والاعتماد في المجال الصحّي على موكب تسليم شهائد اعتماد عدد من المؤسّسات الصحّية في القطاعين العام والخاصّ وهي مركز الصحة الوسيط " الأنس" بالكاف والمستشفى العسكري الأصلي للتّعليم بتونس والمركز الاستشفائي الدولي " قرطاجنة" بتونس، وذلك بحضور مدير عام الصحة العسكرية العميد طبيب منير عزيز ومدير عام المستشفى العسكري الأصلي للتعليم بتونس العميد محمد بن صالح ومدير عام المؤسّسة الأستاذ شكري حمّودة وإطارات الهيئة.

وأكّد وزير الصحّة بالمناسبة أنّ اعتماد منهج الجودة لضمان نجاعة العلاجات وسلامة المرضى ورفاه مهنيّي الصحّة أصبح ضرورة للارتقاء بالخدمات الصحّية ولتحقيق أهداف السّياسة الصحّية في أفق 2030 وفق مخرجات الحوار المجتمعي حول الإصلاحات والسّياسات الصحّية الوطنيّة.

وثمّن علي المرابط دور الهيئة الوطنيّة للتّقييم والاعتماد في المجال الصحّي في تعديل مكوّنات المنظومة الصحّية باعتماد أساليب الجودة، منوّها بانفتاحها على محيطها الوطني وبتعاونها مع مؤسّسات الجودة العالميّة.
وتخلّل الحفل توزيع شهائد الإعتماد للمؤسّسات الصحية المعنيّة.
كما أدى الوزير زيارة للقاعة المخصصة لقاعدة البيانات المعلوماتية بالهيئة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115