الفقي يدعو المنظمة الأممية PNUD إلى دعم المجهود الوطني في تنفيذ برنامج العودة الطوعية للمهاجرين غير النظاميين ...

استقبل اليوم 06 سبتمبر 2023 وزير الدّاخليّة كمال الفقي

بمقرّ الوزارة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمدير الإقليمي للدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي PNUD عبد الله الدردري والممثلة المقيمة للبرنامج الأممي بتونس سيلين مويرود والوفد المرافق لهما.

وقد تمّ خلال اللقاء تبادل الآراء حول مجالات التعاون القائمة بين وزارة الداخلية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي خاصّة مشروع دعم إصلاح قطاع الأمن الذي انطلق منذ سنة 2011 من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الهامة على غرار مشروع شرطة الجوار ومدوّنة سلوك قوات الأمن الداخلي، حيث عبّر الطرفان عن ارتياحهما لمستوى الشراكة التي تجمع الجانبين ورغبتهما في مزيد تدعيم مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك لا سما في مجال التنمية والحوكمة المحليّة. وقد تمّ بالمناسبة إمضاء وثيقتي مشروع دعم إصلاح قطاع الأمن ومشروع التنمية والحوكمة المحليّة للفترة 2023/2027.
هذا، وقد تمّ خلال اللقاء إطلاع المسؤول الأممي على حقيقة وضعية المهاجرين الأفارقة غير النظاميين بتونس والمغالطات التي تمّ ترويجها حول تعاطي الدولة التونسية مع هذا الملف، حيث تمّ عرض مجهودات الوحدات الأمنية في التصدي لهذه الظاهرة وحماية المهاجرين والإحاطة بهم رغم الصعوبات التي تواجهها بلادنا، ودعوة المنظمة الأممية إلى دعم المجهود الوطني في تنفيذ برنامج العودة الطوعية للمهاجرين غير النظاميين لبلدانهم الأصلية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115