وزير الشباب والرياضة في لقاء برئيس الجامعة التونسية لألعاب القوى

مثلت متابعة واقع رياضة ألعاب القوى وتقييم نتائجها

خلال المشاركات الأخيرة محور جلسة عمل جمعت صباح اليوم الأربعاء 06 سبتمبر 2023 وزير الشباب والرياضة كمال دقيش برئيس الجامعة التونسية لألعاب القوى خالد عمارة مرفوقا بالمدير الفني للجامعة حمادي بن سعيد وبحضور كل من مدير الهياكل الرياضية سمير الصغير ومدير رياضة النخبة إحسان الزوق.

وتطرقت الجلسة إلى :

ضرورة مزيد العمل على إنتقاء المواهب وتكوين قاعدة كبيرة من الرياضيين لخلق أبطال المستقبل إنطلاقا من مراكز النهوض بالرياضة والرياضة المدرسية.

العمل على تطوير عدد مضامير ألعاب القوى التي لا يتجاوز عددها 13 مضمارا على كامل الجمهورية منها 04 مضامير فقط في حالة جيدة تسمح باستغلالها بكل من رادس والقيروان وقابس وعين دراهم وهو عدد غير كاف مقارنة بأهمية هذه الرياضة وما حققته من نتائج مشرفة لتونس.

العمل على تعميم رياضة ألعاب القوى بالمؤسسات التربوية لتشجيع الناشئة على ممارسة هذا الاختصاص الرياضي بهدف تكوين جيل جديد من الأبطال.

ودعا وزير الشباب والرياضة إلى عقد جلسة قادمة في غضون أسبوعين بحضور كل أعضاء المكتب الجامعي لتقديم استراتيجية عمل الجامعة التونسية لألعاب القوى وبرنامج تحضيراتها للاستحقاقات الرياضية القادمة من أهمها الألعاب الأولمبية باريس 2024 إلى جانب تقييم ما تحقق من نتائج وحل كل الإشكاليات المطروحة لضمان الاستعداد الجيد لقادم الاسحقاقات الرياضية.

من جهته أوضح خالد عمارة أنّ هناك عمل جدّي على مستوى الجامعة التي تعمل وفق مسار واضح ورؤية استشرافية لتحقيق أفضل النتائج وتشريف الراية الوطنية رغم الصعوبات التي تعلقت بظروف الترشح لبعض الاسحقاقات على مستوى التحضيرات وارتفاع تكاليف التنقل وغيرها من الإشكاليات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115