العلاقات التونسية الموريتانية محور لقاء وزير الخارجية بنظيره الموريتاني

التقى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج، اليوم 6 سبتمبر 2023،

محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، وذلك على هامش أشغال الدورة العادية (160) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التي تحتضنها القاهرة.

وجدّد الجانبان التأكيد على حرصهما المشترك على مواصلة تدعيم التعاون الثنائي في شتى المجالات لاسيما الفلاحة والصيد البحري والسياحة، والعمل الدؤوب من أجل الارتقاء بعلاقات الشراكة التونسية الموريتانية إلى أعلى المستويات، مع التشديد على ضرورة الإعداد الجيد للاستحقاقات الثنائية القادمة.

كما أكّد الجانبان على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بخصوص مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك صلب الاُطُر العربية والإفريقية والأممية، خدمة للمصالح المشتركة للبلديْن الشقيقيْن.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115