طائرة مروحية تهاجم أفارقة جنوب الصحراء... حسام الدين الجبابلي يوضّح

أكد المتحدث باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي ان البلاد التونسية عاشت

خلال الأسابيع الماضية على وقع حملات امنية استثنائية ومكثفة شملت العناصر المتورطة في التوسط في عمليات الهجرة غير النظامية وخاصة بولايتي صفاقس والمهدية.

وفي تعليقه على الفيديو المتداول لطائرة الهيلوكوبتر التابعة للحرس الوطني والتي كانت تحلق على مسافة قريبة جديدة من بعض المهاجرين غير النظاميين وأصبحت تمثل تهديدا لسلامتهم وسلامة الأمنيين الذين كانوا على متنها، اعتبر الجبابلي ان هذه المناورات الجوية كانت بهدف اجتناب ردة فعل عنيفة من جانب الوسطاء والمهاجرين غير النظاميين حيث تم احباط 18 عملية اجتياز واتلاف 50 مركبا كانت معدة لعمليات هجرة بالإضافة الى حجز 642 ألف دينار خلال يوم واحد من هذه الحملة الأمنية.

وأوضح الجبابلي خلال استضافته في برنامج صباح الديوان ان هذه الحملة سجلت أيضا الاعتداء على سيارة امنية ومحاولة حرقها وان الطائرة الأمنية كانت تحاول تفريق المحتجين من المهاجرين غير النظاميين قبل وقوع اية حادثة خطيرة وفق تعبيره.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115