تطاوين: دمج تلاميذ معهد غمراسن في معهد 2 مارس

أكد المندوب الجهوي للتربية بتطاوين عادل الخالدي، ادماج تلاميذ معهد غمراسن المعروف "بالعهد" في معهد 2 مارس

بذات المدينة بداية من العام الدراسي الجاري.

وقال الخالدي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن الإدماج جاء نتيجة دراسة بيداغوجية اثبتت جدوى هذه العملية من أجل تحسين النتائج وحسن توظيف إطار التدريس في المؤسستين، ذلك أن معهد 2 مارس احتل المرتبة الثانية جهويا بنسبة حوالي 68 % من الناجحين في امتحانات الباكالوريا في السنة الدراسية الماضية، فيما جاء ترتيب معهد غمراسن (العهد) في المرتبة قبل الأخيرة جهويا بحوالي 40 %.

واعتبر أن مشكل الاكتظاظ في معهد 2 مارس بعد ادماج حوالي 300 تلميذ وتلميذة كانوا في معهد غمراسن (العهد) غير وارد، كما أن عملية التسجيل التي تمت لا تعبر إشكالا، مؤكدا رغبة عدد كبير من أولياء التلاميذ في نقلة أبنائهم إلى معهد 2 مارس بسبب تدني النتائج في السنوات الأخيرة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115