هيئة انتخابات تعمل على تشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة على ممارسة حقهم الانتخابي

في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم انتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم،

عقد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر رفقة نائبـه محمد نوفل الفريخة و عضو مجلس الهيئة محمود الواعر صباح الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 جلسـة عمل بمقر الهيئـة مع رؤساء و ممثلي المنظمات و الجمعيات الوطنية التي تعني بالدفــــاع على حقوق الأشخــــــاص ذوي الإعاقة وذلك لتبادل الرأي معهم والإنصات إلى مقترحاتهم حول الوسائل الكفيلة بإنجاح خطة العمل الاتصالية التي تعتزم الهيئـــة القيام بها في قادم الأيام في شكل مؤتمر وطني و ندوات إقليمية و جهويـة وحملات تحسيسية واسعة النطاق للتعريف بالمفاهيم الجديدة التي تضمنها المرسوم عدد 10 لسنة 2023 المتعلق بتنظيم انتخابات المجالس المحلّية وتركيبة المجالس الجهوية ومجالس الأقاليم وتشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة على ممارسة حقهم الانتخابي والترشح للانتخابات المحلية القادمة تطبيقا للفصل 27 من المرسوم المشار إليه أعلاه الذي تم بمقتضاه تخصيص مقعد بكل مجلس محلي لفائدة نائب من ذوي الإعاقة.

وبهذه المناسبة أشاد رئيس الهيئة بالمجهودات التي تقوم المنظمات والجمعيات الوطنيـــة في مجال الدفاع على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وبما تبديه من استعداد دائم لمعاضدة عمل الهيئـة. كما أكد على الأهمية التي توليها الهيئــة لمزيـد دعم العلاقــــة التشاركية مع كافة المنظمات والجمعيات المعنية من أجل تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وإنجاح المسار الانتخابي القادم.

من جانبهم ثمن رؤساء وممثلي المنظمات والجمعيات المشاركـة مبادرة الهيئـة عقد هذا اللقاء التشاوري مع المنظمات والجمعيات التي تعني بالدفــــاع على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وبرمجة ندوات تحسيسية لفائدتهم معربين عن استعدادهم التام لوضع كافة إمكانياتهـــــم البشرية واللوجستية على ذمة الهيئـة لإنجاح هذه الندوات وتحقيق الأهداف المنشودة منها وخاصة تشجيع الكفاءات من الأشخاص ذوي الإعاقة على الترشح لانتخابات المجالس المحلية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115