قابس: عضو بمجلس النواب يشدد على ضرورة مراجعة قانون الصفقات العمومية

شدد عضو مجلس نواب الشعب ورئيس اللجنة القطاعية القارة للشؤون الاقتصادية بالنيابة الخصوصية

للمجلس الجهوي، ثامر مزهود، على ضرورة مراجعة قانون الصفقات العمومية.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن هذا القانون يعد كارثيا لما يتسبب فيه من ضياع للمشاريع وزيادة في الأعباء المالية للدولة بسبب طول الإجراءات، مشيرا إلى الارتفاع الكبير الذي شهدته كلفة العديد من المشاريع ومن بينها مشروع المستشفى المحلي بمطماطة الجديدة الذي ينتظر انطلاق أشغاله قريبا بعد سنوات طويلة من الانتظار.

وشدد ثامر على أهمية العمل على التقليص من الإجراءات واختصار الآجال ورقمنة الإدارة وانطلاق أشغال المشاريع في آجال معقولة مشيرا إلى أن بعض المشاريع لا ترى النور الا بعد 5 أو 6 سنوات من برمجتها وهو ما يتسبب في ارتفاع كلفتها وفي التخلي عن العديد من مكوناتها مثل ما هو الحال بالنسبة لمشروع محطة النقل البري الجديدة بقابس.

كما انتقد ثامر التأخير المسجل في تأشير الكثير من المشاريع مشيرا الى أن هذا التأخير قد كان سببا في تعطيل تلك المشاريع وفي تخلي شركات المقاولات على العديد منها على الرغم من أهميتها بالنسبة للجهة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115