المنستير: المصادقة بالاجماع على تنقيح القانون الأساسي خلال المؤتمر الانتخابي الأوّل للتنسيقية الوطنية التونسية لإطارات وأعوان الصحة

انطلقت اليوم السبت أشغال المؤتمر الوطني الانتخابي الأوّل للتنسيقية الوطنية التونسية لإطارات وأعوان الصحة لتتواصل يومين،

وفق ما أفاد به الأمين العام للتنسيقية الوطنية التونسية لإطارات وأعوان الصحة شكري المبروكي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وعرض على أشغال المؤتمر تنقيح القانون الأساسي للتنسيقية ونظامها الداخلي وتمت المصادقة بالإجماع على القانون الأساسي وكلّ التنقيحات المتعلقة بكيفية إدارة التنسيقية، والعقوبات التي تسلط خاصة على أعضاء المكتب التنفيذي والتي تصل إلى حدّ الطرد من التنسيقية في حال الإخلال بأهدافها.
وتنظم مساء اليوم انتخابات المكتب الوطني الذي يضم 11 عضوا. وينتظر ترشح ممثلين من عشرة أسلاك صحية. وستقع غدا المصادقة على المؤتمر الوطني للتنسيقية حسب الأمين العام.
وتأسست التنسيقية الوطنية التونسية لإطارات وأعوان الصحة بتاريخ 12 مارس 2021 وهي تهدف إلى الدفاع عن حقوق العاملين في القطاع الصحي والمتقاعدين والمعطلين عن العمل من ذوي الاختصاصات الطبية، وعن مصالحهم المهنية والإقتصادية والاجتماعية والثقافية والمعنوية. وتحسين ظروف عملهم وحياتهم، وتحقيق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية ووضع حدّ للاستغلال من أجل حسن تمثيلية العاملين في القطاع الصحي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115