توقيع اتفاقية شراكة بين هيئة الانتخابات والاتحاد الوطني للمكفوفين

وقّع رئيس الهيئـة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر،اليوم الجمعة، اتفاقية شراكة مع رئيس الإتحاد الوطني

للمكفوفين توفيق الدبوسي، بالمقر المركزي للهيئة.

وأكد بوعسكر بالمناسبة، أهمية دعم الشراكة مع الإتحاد الوطني للمكفوفين وكافة المنظمات الوطنية التي تعنى بالدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقـة، وإرساء علاقات تعاون وتشاور معها والاعتماد على مقترحاتها و خبراتها، لتشجيعهم على المشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الانتخابي في أفضل الظروف، ليس فقط كناخبين وإنما أيضا كمترشحين للانتخابات المحلية القادمة .
وذكّر في بلاغ صادر عن هيئة الانتخابات، بأنّ الفصل 27 من المرسوم عدد 10 لسنة 2023 قد خصّص مقعدا بكل مجلس محلي لفائدة نائب من ذوي الإعاقة له الحق في التصويت، مع اعتماد القرعة بين المترشحين من ذوي الإعاقة لشغل ذلك المقعد في كل المجالس المحلية، وعددها 279 مجلسا.
من جانبه، أشاد رئيس الإتحاد بمبادرة الهيئة التوقيع على مذكرة تفاهم وشراكة مع الإتحاد، معربا عن استعداد المنظمة لدعم المجهودات الراميـة إلى تشجيع مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في المسار الانتخابي كناخبين ومترشحين، ووضع كافة إمكانيات الإتحاد البشرية والمادية على ذمة الهيئـة، من أجل إنجاح المواعيد الانتخابية القادمة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115