قفصة: 240 فرصة تكوين بمركز التكوين والنهوض بالعمل المستقل 'العقيلة'

يلتحق بداية من يوم 18 سبتمبر الجاري، 240 شابا وفتاة بمركز التكوين والنهوض بالعمل المستقلّ “العقيلة”

بمعتمدية قفصة الجنوبية، وهو المركز الوحيد التابع للقطاع العام بالجهة في ظلّ تعثّر مشاريع إحداث مركزين جديدين بالمتلوي وبلخير وإعادة هيكلة مركز التكوين بالقصر.

وحسب ما أفادت به المكلّفة بالإعلام والتوجيه بالمركز ريم غرسي، فإنّ مركز التكوين يوفّر بالنسبة لدورة سبتمبر الجديدة التكوين والتدريب في ثمانية إختصاصات من أجل الحصول على شهادة مؤهل تقني وشهادة في الكفاءة المهنية.

وتهمّ هذه الإختصاصات قطاعات الصيانة الصناعية وميكانيك السيارات والشاحنات الثقيلة وميكانيك وكهرباء السيارات والتبريد الصناعي وتكييف الهواء وكذلك التجهيز الحراري والصحّي ومجال الآلية والإعلامية الصناعية.

ويُعدّ مركز التكوين والنهوض بالعمل المستقلّ بالعقيلة، المركز التكويني العمومي الوحيد الموجود بالجهة، بطاقة استيعاب قدرها 750 موطن تكوين، ويواصل به حاليا نحو 550 شابا وفتاة تكوينهم ضمن دفعات دورتي فيفري الماضي وسبتمبر من سنة 2022.

ويتوفر مركز التكوين بالعقلية، وفق غرسي، على مبيت به حوالي 300 سرير بالنسبة للمرسمين بالمركز، الذي يتكوّن به شبّان وفتيات من داخل وخارج الولاية، خاصّة وأنّه ينفرد بإختصاص مؤهل تقني مهني في ميكانيك وكهرباء الشاحنات الثقيلة، وهو إختصاص يعرف إقبالا لافتا من الراغبين في التكوين من ولاية قفصة ومن ولايات أخرى.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115