مستشفى قابس: 5 قاعات عمليات من جملة 6 بقسم الجراحة خارج الخدمة

يشهد المستشفى الجامعي بقابس ظروفا صعبة للغاية، حيث يعمل قسم الجراحة،

بقاعة واحدة من جملة 6 قاعات بالقسم، لا تتوفر فيها المواصفات المطلوبة مما تسبب في تعطيل عمل الأطباء الذين أصبحوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية للحالات المستعجلة فقط دون غيرها، وانعكس سلبا على الخدمات المسداة للمواطنين، وفق ما ذكره به مصدر مسؤول بالمستشفى لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

من جهة أخرى، تشكو وحدة القسطرة القلبية بقسم القلب بهذا المستشفى من نقص فادح في مستلزمات العمل، ما تسبب في عدم الاستجابة لعدد كبير من الحالات التي تتطلب هذا التدخل الطبي.

كما يشكو المستشفى من نقص ملحوظ على مستوى طب الاختصاص وخاصة اختصاص الأشعة، وهو ما تسبب لهذه المؤسسة الاستشفائية في اشكاليات عديدة وجعلها محل انتقاد كبير من قبل المواطنين.

وانتقد ذات المصدر تواصل تعطّل أشغال مشروع تقوية أسس وإصلاح هياكل ومباني المستشفى الجامعي بقابس التي انطلقت في بداية سنة 2013، وقد تسبّب هذا التعطّل في عمل المستشفى بنصف طاقة استيعابه، خاصة بعد غلق، منذ ما يزيد عن السنتين، 8 قاعات بكل طابق من طوابقه الستة، إلى جانب غلق عياداته الخارجية بغاية اصلاحها.

وتؤمّن إدارة هذا المستشفى العيادات الخارجية للمستشفى الجامعي بقابس في بناية على وجه الكراء تقع بمكان بعيد نسبيا عن هذا المستشفى، ما يكبد المرضى مصاريف اضافية ويثقل كاهل هذه المؤسسة الاستشفائية بمعلوم كراء يبلغ سنويا 114 ألف دينار.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115