بدر الدين القمودي: 'الإدارة التونسية متواطئة في ملف الأموال المنهوبة وهناك شبهة خيانة للأمانة'

انتقد القيادي في حركة الشعب والنائب بالبرلمان بدر الدين القمودي بشدة طريقة تعاطي الدولة التونسية مع ملف الأموال المنهوبة،

متهما في حوار له في الماتينال اليوم الخميس 31 أوت 2023 الإدارة التونسية بالتواطؤ.

وقال بدر الدين القمودي لشمس اف ام إن هناك أشخاص تتمعش من ملف الأموال المنهوبة والأملاك المصادرة، متحدثا عن عدم وجود متابعة للملفات وعن سوء اختيار للمُكلفين بهذه الملفات.

وواصل القمودي الحديث بالقول إن هناك شبهة خيانة أمانة، خاصة وأن الاتحاد الأوروبي أكد في إحدى المراسلات عدم تعاون السلطات التونسية في ملف الأموال المنهوبة بالخارج.

كما انتقد ضيف الماتينال دور المكلف العام بنزاعات الدولة، واتهمه بالتقصير، كما اتهم اللجنة المكلفة بالأموال المنهوبة بالتقصير.

ودعا القمودي رئيس الدولة قيس سعيد إلى ضرورة الوعي بقيمة الوقت والزمن وطالبه بتغيير المكلفين بملف الأموال المنهوبة والعمل على متابعة الملفات يوما بيوم.

ولاحظ أن أجهزة الدولة والحكومات المتعاقبة جعلت من ملف الأموال المنهوبة سرابا وفق تعبيره، مؤكدا أن الجهات الوطنية لم تكن وطنية في تعاملها مع الموضوع.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115