صفاقس.. استدعاء كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل و10 نقابيين اخرين للمثول امام فرقة الحرس الوطني

افاد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس المكلف بالاعلام، ياسين الطريقي، اليوم الاربعاء

انه تم استدعاء كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، يوسف العوادني، وثلاثة كتاب عامين فروع اعضاء هيئات ادارية من المكتب التنفيذي الجهوي و7 مسؤولين نقابيين، للمثول امام فرقة الحرس الوطني للابحاث والتفتيش وذلك اثر شكوى تقدم بها صاحب احدى معامل استخراج زيت الفاتورة المنتصب في معتمدية عقارب التابعة لولاية صفاقس.

وبين الطريقي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان "الشكوى التي تقدم بها مؤخرا صاحب معمل استخراج زيت الفاتورة المنتصب في عقارب، تعود اطوارها الى موفى شهر ديسمبر من سنة 2021 ، حيث نفذ عدد من العمال التابعين للمعمل ومن متساكني المنطقة اعتصاما امام مقر المعمل على خلفية مستحقات شغلية طالب بها العمال، وعدم احترام المصنع للشروط البيئية بالنسبة لمتساكني المنطقة" واصفا هذه الشكوى بـ"الكيدية ضد هؤلاء النقابيين الذين تدخلوا للدفاع عن الحق النقابي للعملة والحق في بيئة سليمة بالنسبة لمتساكني المنطقة" وفق قوله.
وذكر الطريقي، ان المكتب التنفيذي الجهوي عقد أمس اجتماعا "لتدارس الأوضاع واستهداف العمل النقابي"، مشيرا الى انه من المنتظر اقرارتحركات نضالية للدفاع عن الحق النقابي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115