والي المنستير يعاين وضعية الانتصاب الفوضوي بعدد من الفضاءات بالمدينة

متابعــة وضعية الانتصاب ببعض الفضاءات بالمدينة مثّلت محور زيارة فجئية أدّاها والي المنستير المنذر بن سيك

علي اليوم الأربعاء 30 أوت 2023 رفقة المعتمد الأوّل ومعتمد المنستير ومدير إقليم الأمن الوطني ورئيس منطقة الأمن الوطني ورئيس المصلحة الجهوية المختصة ورئيس فرقة الشرطة البلدية وممثل عن الإدارة الجهوية للتجارة ومجموعة من الإطارات الأمنية والإدارية. وقد انطلقت هذه الزيارة من فضاء السوق البلدي والأنهج المتفرعة عنه مرورا بشارع الحبيب بورقيبة وصولا إلى الباعة المنتصبين بفضاء « سوق ليبيا ».

وأكّد الوالي في هذا الإطار على ضرورة تطبيق القانون واحترام التراتيب المنظمة للانتصاب والإشغال الوقتي للملك العمومي للطرقات والأرصفة والالتزام بماهو مرخص فيه ، وخلافا لذلك فإنه سيتمّ اتخاذ كافة الإجراءات الردعية وإصدار القرارات اللازمة تجاه المخالفين في الإبّان ، داعيا الجهات الأمنية والإدارية المعنية إلى ضرورة تحمل مسؤولياتها في إطار القانون والعمل على تنظيم عملية الانتصاب والإشغال الوقتي للأرصفة واحترام الأماكن المخصصة للمترجلين. كما كانت فرصة للاستماع لبعض المقترحات المتعلقة بإيجاد أماكن انتصاب وفضاءات بديلة يقع تهيئتها وتخصيصها للغرض بشكل يتماشى مع جمالية المدينة وطابعها الحضاري. هذا وسيتمّ الانطلاق في حملات يومية تشمل جميع الفضاءات وأماكن الانتصاب بمختلف المدن بكامل الولاية في إطار العمل على تنظيم هذا القطاع .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115