جامعة النفط: ''لا يوجد توجه لتعطيل العودة المدرسية والحوار سيكون على طاولة هادئة''

اكد الكاتب العام لجامعة النفط والمواد الكيميائية سلوان السميري، اليوم الأربعاء 30 اوت 2023،

انه لا يوجد أي توجه لتعطيل العودة المدرسية والحوار سيكون على طاولة هادئة".

ويشار إلى ان الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول استنكر اختيار تاريخ 14 و15 سبتمبر موعدا لاضراب قطاع المحروقات، حيث اعتبره بمثابة اللعب بالنار لتزامنه مع العودة المدرسية.

وخلال تدخل هاتفي له في حصة الماتينال، اكد السميري ان الجامعة لا نشاطات سياسية لها واختارت الموعد المذكور حتى تمكن الشركات المعنية من تطبيق محضر الاتفاق واتمام كافة الاجراءات الترتيبية المنصوص عليها في محضر الاتفاق الممضى.

وأقر السميري أن ممثلي منظمة الأعراف طلبوا منهم مهلة بأسبوع فتم منحهم أسبوعين لاتمام كافة الإجراءات، وفق تعبيره.

هذا وقال سلوان السميري ان 95 بالمائة من المشكل تم حله لأن أغلب الشركات ستطبق محضر الاتفاق فقط شركة وحيدة لا تريد تطبيقه وهي من تلعب النار، حسب قوله.

يذكر انه تم تأجيل الإضراب في قطاع المحروقات إلى يومي 14 و15 سبتمبر القادم، عوضا عن 31 و01 سبتمبر، وذلك على إثر انعقاد اللجنة المركزية للتصالح بمقر الإدارة العامة لنزاعات الشغل .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115